BSL BANK focusing on performance and quality of service


نشرت جريدة النهار في عددها الصادر في 30 أيار 2019 مقابلة مع السيد إلياس ألوف - المدير العام لمصرف BSL BANK ضمن ملحق خاص بالمنتجات المصرفية في لبنان.

المقابلة الكاملة:

BSL BANK إستراتيجيّة صلابة في الأداء وتقديم الخدمات

بقي الأداء المصرفي في النصف الأول من السنة متماسكاً، على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت ولا تزال تمر على لبنان من الناحية الاقتصاديّة والماليّة والسياسيّة. وعلى الرغم من اضطراره إلى التشدّد في منح القروض والتسهيلات المصرفيّة، إلاّ أن القطاع المصرفي حافظ على ودائعه، ورغم ذلك يتوقع المدير العام لمصرف BSL BANK الياس ألوف انخفاضاً في الربحيّة نتيجة لارتفاع تكلفة الودائع.

ويقول: "المرحلة المقبلة ستكون صعبة، ولكنّها ليست مستحيلة؛ وذلك إذا ما التزمت الحكومة ما وعدت به من اعتماد موازنة تقشفيّة، وضبط الهدر في الإدارات والمؤسسات العامة، ومتابعة العمل على تعزيز الوضع الأمني والسياسي؛ لطمأنة المستثمرين الأجانب والمحليّين، ومواكبة مقررات "سيدر".

وتتمثل التحدّيات الأبرز في المحافظة على مستويات ربحيّة مقبولة، وعلى السيولة المطلوبة، وكذلك صون نوعية الموجودات".

مصرف BSL BANK

BSL BANK هو مصرف لبناني متوسط الحجم يعمل في لبنان، تأسس عام 1863، وحصل في العام 1924 على امتياز إصدار العملة، فعمل باعتباره بنكَ إصدار ومصرفاً تجاريّاً إلى حين تأسيس مصرف لبنان في العام 1963، حيث تحوّل إلى مصرف تجاريّ متكامل يعمل تحت إدارة Paribas الفرنسيّ. ثم استحوذت على أسهمه في العام 1987 مجموعة لبنانيّة برئاسة السيدة نادية الخوري.

تمّ توزيع فروع BSL BANK الـ18 بشكلٍ مدروس لتغطية الشريط الساحلي اللبناني: الأشرفية (فرعان)، والحمرا، ومار إلياس، ورياض الصلح (وسط بيروت)، وسامي الصلح (بدارو)، والحازمية، والدورة، وبرج حمّود، والضبيه، وجونيه، وجبيل. وكذلك لخدمة المدن الرئيسيّة في الشمال (طرابلس، وزغرتا)، وفي الجنوب (صيدا، وصور)، وفي البقاع (زحلة، وبعلبك).

ويتابع ألوف: "عبر أكثر من 155 سنة خبرة في العمل المصرفي، أثبت مصرف BSL BANK استراتيجية صلابة في الأداء، وكفاءة في تقديم خدمة نوعيّة متجدّدة ومبتكرة. وبالحديث عن أبرز المنتجات والخدمات المصرفية الجديدة التي يقدمها BSL BANK، يضيف ألوف: "نحن نؤمن بالدور الاقتصادي والاجتماعي الذي يجب على كل مصرف القيام به.

لذلك، فإنه من صلب استراتيجية BSL BANK مواصلة نشاطه التسليفي على الرغم من الظروف الدقيقة. وقد تابعنا منح القروض، ولعلّ أهمها القرض السكني غير المدعوم "Home Loan" بفائدة تتراوح بين 4.58% (لمدة 10 سنوات)، و5.58% (12 سنة)، و6.58% (15 سنة)، (مع APR يقارب 9%).

ونعطي الأولويّة للشقق الصغيرة والمتوسطة؛ إذ يمكن التقدّم للحصول على قرض بدءاً من قيمة 75000 دولار، سعياً منا لمساعدة الشباب اللبناني على البقاء في أرضه وبناء عائلته". ويتابع: "نقدّم أيضاً قرض السيارة Car Loan بشروط تنافسيّة وفائدة 0% (مع APR يقارب 5%)، والأولويّة هنا أيضاً للسيّارات العائليّة وليست للسيّارات الرياضيّة ذات السرعة الفائقة، بالإضافة طبعاً إلى المنتجات الأخرى الخاصة بالأفراد، كالبطاقات الائتمانيّة، والخدمات المصرفيّة، والخدمات الإلكترونيّة، كذلك الخدمات الخاصة بالمؤسسات التجاريّة، وخدمات الأسواق الماليّة، وغيرها".

ويشير ألوف الى أن "علاقتنا المميّزة مع كل عميل من عملائنا مبنيّة على الثقة والتواصل المستمر.

وبهذا المنهج، طوّرنا برنامج الولاء "Moment Loyalty Program" الفريد من نوعه بتصوّر متقدّم مبني على شعار With us, every Moment counts . ويتمّ جمع النقاط ليس فقط عند استخدام البطاقة الائتمانيّة، بل كذلك عند إنجاز المعاملات المصرفيّة معنا وفي غيرها من المناسبات".

ما يميّز هذا البرنامج أيضاً هو إمكان استبدال هذه النقاط بالعديد من الهدايا، والرحلات السياحيّة، وتذاكر السفر عبر 800 شركة طيران مختلفة، والاستفادة من الحجز الفوري لدى 300,000 فندق حول العالم، ومن خدمة تأجير السيارات، والعديد من الامتيازات الأخرى. كما يمكن للعميل استرداد قيمة النقاط نقداً أو إهداؤها إلى عميل آخر، أو حتى التبرّع بها لجمعيّة خيريّة من اختياره. نقاط Moments لا تنتهي صلاحيتها، ويمكن الاستفادة منها في أي وقت. 

about

BSL BANK
Are you interested in visiting: Home Now Loan